الرئيسية > أهم الأنباء > أوباما يعرب للسيسي عن قلقه من المحاكمات الجماعية في مصر
إعلان

أوباما يعرب للسيسي عن قلقه من المحاكمات الجماعية في مصر

 

الرئيس الأمريكي باراك أوباما

واشنطن ، القاهرة : وكالات الأنباء

قال البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعرب عن قلقه جراء ما وصفه بالمحاكمات الجماعية في مصر، وذلك في اتصال هاتفي مع عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى.

وأضاف البيان ان أوباما أعرب كذلك عن قلقه من استهداف منظمات المجتمع المدني وأحكام السجن التي صدرت بحق الصحفيين في مصر واستهداف النشطاء المسالمين.

   من ناحيتها،قالت رئاسة الجمهورية في مصر إن اتصالا هاتفيا جرى اليوم الخميس بين عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكرى والرئيس الأمريكي باراك أوباما، لاستعراض مجمل العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها والتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب فيما وصل سفير الولايات المتحدة الجديد فى مصر ستيفن بيكروفت للقاهرة.

 وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، علاء يوسف، أن الجانبين اتفقا على أهمية العلاقات الاستراتيجية بين البلدين مع تطويرها، خاصة في ضوء إدراك الولايات المتحدة لمحورية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط. وقال بيان الرئاسة، إن “الرئيس الأمريكي أشاد بالدور المحوري الذي تقوم به مصر في مجال مكافحة الإرهاب”، مشيراً إلى اِستمرار دعم الولايات المتحدة لمصر بما يعزز من قدرتها على مكافحة الإرهاب.

علي صعيد آخر، أدرجت وزارة الخارجية الأمريكية جماعة ” أجناد مصر” ضمن تصنيفها الخاص بالإرهاب الدولي. ووصفت الخارجية الأمريكية، في بيان، أجناد مصر بالمجموعة المتطرفة والعنيفة. وأضافت أنها تبنت عمليات ضد الجيش المصري ومباني حكومية تسببت في قتل وجرح أبرياء على حد تعبير البيان.

 

 

تمت القراءة 162مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE