أتصل بنا
الرئيسية > كتاب اللواء > أهذه أمة نفتخر بها؟.
إعلان

أهذه أمة نفتخر بها؟.


محمد الرديني     

اعرف تماما ان بعض المولعين بنبش التراث والتاريخ العربي والموروث الاسلامي سوف يتصدون للاجابة عن هذا السؤال بكليشهات جاهزة، ولكن الامر لايخلو من دعابة حين وضعهم احد الساخرين بصفوف خانات المتحف الذي يضم مجمع اللغة العربية التابع لجامعة الدول العربية والتي اسماها امير قطر السابق بانها “سكرتيريا” له شخصيا.
وقبل ان ندلف”حلوة هاي ندلف” الى لب الموضوع قرأت خطبة احد ادعياء “الجنة” في احد جوامع الخرطوم الجمعة الماضية.
كان الشيخ يخاطب المصلين ويقول:
“عندما يدخل العبد المؤمن الجنة تحفه الملائكة ويدخلونه الى قصره ويتفاجأ بالحور العين في بهو القصر ويحاول الذهاب إليهم فتقول له الملائكة: تريث ويذهبوا به داخل القصر فيجد الحور العين بالداخل أجمل فيحاول الذهاب إليهم فتقول له الملائكة: تريث ويذهبون به الى غرفته الخاصة فيجد الحور العين المختصات بخدمته جميلات جدا جدا فيحاول الذهاب إليهم فتقول له الملائكة تريث: فان حوريتك تنتظرك في الداخل فيدخل الي غرفته فاذا هو يتفاجأ بزوجته في الدنيا داخل غرفته .!
وفي هذه اللحظة ينهض أحد الحضور في المسجد ويقول بأعلى صوته: يامولانا خربتها ، عليك الله ماتكمل ، عليك الله ماتكمل ، ارجوك راجع الحديث يمكن يكون ضعيف”.
تخيلوا لو توفي 1000 مسلم في يوم واحد من مجموع ربع مليار مسلم في العالم فماذا تفعل الملائكة وهل تصدر تعيينات جديدة لتوظيف العاطلين هناك عن العمل؟.
والله حيرة.
في هذه الخطبة اكثر من دليل على تردي احوال المسلمين وليس غريبا ابدا ان يقول احد “المتعفنين” هذا الكلام.
ولكن هذه الامة بوجهها الكالح لاتريد العيش بسلام، فبعيدا عن الحوريات نجد ان الخلفاء الراشدين الثلاثة بعد ابو بكر تم اغتيالهم والاسباب معروفة.
بدأت الاغتيالات بعد ذلك في عهد الرسول بزعماء اليهود حيث كانت تعيش تجمعات كبيرة منهم في يثرب ويتحصنون بعيدا عن مركز المدينة.
والبداية كانت باغتيال كعب بن الاشرف.(من قبيلة طي)،تلتها توجه فرق الاغتيالات الى الاندلس وكانت فاتحة ذلك اغتيال السلطان اسماعيل بن فرج الملقب(ابو الوليد)وهو خامس ملوك غرناطة من بني الاحمر.
ويعدد لنا شيخنا الجليل المرحوم هادي العلوي،وهو باحث محايد لاغبار عليه، اسماء الذين تم اغتيالهم على مر التاريخ الاسلامي في كتابه”الاغتيالات السياسية في الاسلام”.
اغتيال المقتدر بالله العباسي.
اغتيال الوزير السلجوقي علي بن احمد الشميري.
اغتيال زعيم قرمطي يدعى علي بن الفضل الخنفري
اغتيال الحاكم الآمر باحكام الله الفاطمي.
اغتيال حاكم صور الصليبي.
اغتيال ابو بلال مرداس بن عمرو من وجوه الخوارج في الكوفة.
اغتيال ابو سعيد الجنابي مؤسس الحكم القرمطي في شرقي الجزيرة العربية.
هذه عينة متواضعة من تاريخنا المشبع في الاغتيال فلماذا نستكثر على احفادهم ما يصنعوه الان في سوريا والعراق وليبيا ومصر وغيرها.
شعوبنا كما قلت لاتحب السلام اذ تعتبره ضعفا عكس طبيعة الرجال”النشامى” الذين لايقبلون بأي ضيم.
عذرا ان مررت سريعا على هذا الموضوع فهناك تفاصيل مشبعة بالتحليل في كتاب شيخنا الجليل هادي العلوي لاتجد لها متسعا في هذه الصفحات.

 

تمت القراءة 215مرة

عن محمد الرديني

محمد الرديني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE