الرئيسية > أهم الأنباء > أنصار بيت المقدس تنفي مبايعة “الدولة”..وارتباك في المصداقية
إعلان

أنصار بيت المقدس تنفي مبايعة “الدولة”..وارتباك في المصداقية

 

 

القاهرة : رويترز

قالت جماعة أنصار بيت المقدس أنشط الجماعات الإسلامية المتشددة في مصر اليوم الثلاثاء إنها لا صلة لها ببيان نشر على تويتر مساء أمس ونسب إليها أنها بايعت تنظيم الدولة الإسلامية الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا. ولم ينشر البيان الذي تنفي جماعة أنصار بيت المقدس صلتها به على الحساب الذي تقول الجماعة إنه صفحتها الرسمية على تويتر والذي اعتادت نشر بياناتها فيه.

وقالت الجماعة في تغريدة نشرت صباح اليوم الثلاثاء في حساب على تويتر تقول إنه صفحتها الرسمية على الموقع “تنبيه.. البيان المتداول إعلاميا المنسوب لنا بخصوص إعلان بيعة الجماعة لخليفة المسلمين لا يخصنا.”

وأضافت في التغريدة التي نشرت بعد ساعات من نشر البيان الذي نسب إليها بيعة أبو بكر البغدادي في حسابين للجهاديين على تويتر “على الجميع تحري الدقة والنقل عن مصادرنا الرسمية.”

وكان البيان الذي تنفي الجماعة صلتها به قال “نحن اليوم وبعد أن توكلنا على الله تعالى واستخرناه قررنا مبايعة أمير المؤمنين أبي بكر القرشي الحسيني البغدادي خليفة للمسلمين عامة في العراق والشام وفي سائر بلاد المسلمين.”

وتم صباح اليوم حذف أحد الحسابين اللذين نشرا البيان الذي تنفيه أنصار بيت المقدس. وقال الحساب الآخر في تغريدات تالية إن البيان الذي نشره عن بيعة أنصار بيت المقدس للبغدادي لم يكن دقيقا ولا يخص الجماعة.

وتنشط جماعة أنصار بيت المقدس في محافظة شمال سيناء المضطربة وتشن منذ سنوات حملة مناوئة للحكومة أودت بحياة المئات من قوات الأمن في شبه جزيرة سيناء وخارجها أيضا.

وقالت السلطات المصرية إن الجيش والشرطة اللذين يشنان حملة على الجماعة في شمال سيناء قتلا مئات من أعضائها.

وكانت مصادر أمنية مصرية قالت قبل أسابيع إن جماعة أنصار بيت المقدس أقامت صلات مع الدولة الإسلامية.

وفي وقت مقارب نشرت الجماعة تسجيلات مصورة لقطع رؤوس أشخاص قالت إنهم تجسسوا عليها لمصلحة إسرائيل وهي طريقة للقتل يتبعها تنظيم الدولة الإسلامية. كما نشرت تسجيلات مصورة لأشخاص قتلوا بالرصاص قالت إنهم من أبناء القبائل في سيناء وساعدوا حملة الجيش والشرطة.

تمت القراءة 393مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE