أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “أنباء الشرق الأوسط ” : “كوكاكولا” تعتزم استثمار نصف مليار دولار لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر !
إعلان

“أنباء الشرق الأوسط ” : “كوكاكولا” تعتزم استثمار نصف مليار دولار لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في مصر !

شاحنة توزيع تابعة لشركة كوكاكولا للمشروبات الغازية

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن شركة كوكاكولا العالمية، رائدة صناعة المشروبات الغازية في العالم، تعتزم استثمار نصف مليار دولار في مصر خلال الثلاث سنوات المقبلة.

و إفتتح قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي فعاليات المؤتمر، بمشاركة أكثر من 90 دولة و25 رئيسا و23 منظمة إقليمية ودولية، إلى جانب الشركات العالمية الكبرى، بالإضافة إلى مشاركة المنتدى الاقتصادي العالمي “منتدى دافوس”.

وبعد أربع سنوات من الاضطرابات السياسية تراهن مصر على مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي لإنعاش اقتصادها آملة بأن يحسن صورتها ويجتذب مليارات الدولارات.

ونقلت الوكالة عن رئيس شركة كوكاكولا العالمية أحمد بوزر، على هامش مشاركته في المؤتمر الاقتصاد، قوله إن الاستثمار سيتم توجيهه إلى زيادة القدرة في التصنيع والتوزيع والتسويق والذي سيشمل أيضا خلال 2016 افتتاح مصنع التعبئة الجديد في السادس من أكتوبر والذي سيتيح خلق المزيد من فرص العمل في جميع أنحاء مصر.

وأشار إلى أنه يعمل حاليا في شركة كوكاكولا مصر 12 ألف عامل مصري، كما ستقوم الشركة بتوسيع مصنع المركزات في المنطقة الحرة في مدينة نصر والذي يصدر حاليا إلى 46 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط وأجزاء من آسيا.

وأضاف أن الاستثمار يسهم في زيادة برامج المسؤولية المجتمعية الحالية وإضافة برامج جديدة والتي تركز على تمكين المرأة والشباب بالإضافة إلى التنمية الريفية.

وأوضح بوزر أن برنامج كوكاكولا الجديد سيوفر فرص عمل لـ4000 إمرأة مصرية والذي سيوفر لهم إمكانية الوصول إلى المهارات التجارية والأصول المالية، وغيرها من إرشاد و دعم.

وبحسب بوزر، سوف يركز البرنامج على محافظات صعيد مصر وسيتم إطلاقه في محافظات الفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، والوادي الجديد، وتمثل هذه المبادرة التزام شركة كوكاكولا العالمية لتمكين خمسة ملايين إمراة من رواد الأعمال بحلول عام 2020.

وأكد التزام الشركة بدعم التقدم الاقتصادي والاجتماعي في مصر من خلال الاستثمار في مجالات النمو، مؤكدا كذلك التزام الشركة بمشروع تطوير 100 قرية بحلول عام 2020 و الذي يهدف الى رفع مستوى البنية التحتية وتوفير الحصول على المياه النظيفة لعشرات الآلاف من المصريين في المناطق الريفية.

تمت القراءة 104مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE