الرئيسية > أهم الأنباء > “أنباء الشرق الأوسط” : القبض على عنصر تابع لخلية زعمت مسئوليتها عن إغتيال “هشام بركات”
إعلان

“أنباء الشرق الأوسط” : القبض على عنصر تابع لخلية زعمت مسئوليتها عن إغتيال “هشام بركات”

آثار الانفجار الذي اغتيل على إثره النائب العام 29 يونيو 2015

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قال مسؤول أمني بمديرية أمن الجيزة، اليوم الثلاثاء، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على أحد العناصر التابعة لما يسمى بـ”كتائب المقاومة الشعبية بالجيزة” والتي أعلنت مسئوليتها عن حادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

وأضاف المسؤول، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قوات الأمن ألقت القبض على المشتبه به “23 عاما” أثناء تواجده على أحد مقاهي الإنترنت بمحافظة الجيزة، وأن الأمن سيتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم وسيخطر النيابة لمباشرة التحقيق.

وقتل النائب العام هشام بركات، أمس الإثنين، في هجوم بسيارة ملغومة استهدف موكبه في القاهرة، ليكون أكبر مسئول مصري يقتل في حادث اغتيال منذ إستيلاء الجيش على مقاليد الحكم المدنى الديموقراطى فى مصر قبل عامين، ما قد يؤشر إلى مزيد من احتدام المواجهة بين الجماعات المتشددة والحكومة.

وقالت وزارة العدل إن الإصابات البالغة التي تعرض لها بركات تمثلت في إصابته بنزيف داخلي، وتهتك بالرئتين والكبد، وكسور مضاعفة متفتتة في العضد والساعد.

وشهدت مصر، ظهر اليوم، تشييع جثمان النائب العام هشام بركات في جنازة عسكرية من مسجد المشير طنطاوي بالتجمع الخامس، بحضور قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي ورئيس وزراءه إبراهيم محلب وأعضاء الحكومة بالكامل، وأعضاء المجلس الأعلى للقضاء والمكتب الفني للنائب العام، ورؤساء المحاكم المختلفة.

تمت القراءة 143مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE