الرئيسية > أهم الأنباء > “أنباء الشرق الأوسط ” : إخلاء سبيل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من محبسه بسجون طرة
إعلان

“أنباء الشرق الأوسط ” : إخلاء سبيل وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي من محبسه بسجون طرة

وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي أثناء حضوره محاكمة سابقة

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية قوله إن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي خرج اليوم، الأربعاء، من محبسه بمنطقة سجون طره بعد تسلم قطاع مصلحة السجون أوراق صحة الأفراج عنه من النيابة العامة.

وأضاف المصدر، في تصريح وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن قطاع مصلحة السجون كان قد تسلم فى وقت سابق اليوم أوراق صحة الإفراج عن العادلي من النيابة، مشيرا إلى أن تلك الأوراق كانت هي السبب في تأخر الإفراج عنه على الرغم من صدور قرار ببراءته من آخر التهم الموجهة إليه.

كانت محكمة جنايات الجيزة قضت يوم الخميس الماضي ببراءة العادلي في قضية الكسب غير المشروع وهي آخر القضايا التي يحاكم فيها، كما قضت بإلغاء قرارات التحفظ على أمواله وأموال زوجته وبناته ونجله.

وقال وجيه عبد الملاك محامي العادلي، لـ “اللواء الدولية” ، عقب الحكم إن موكله ليس عليه أي أحكام أخرى، وسوف يتم اتخاذ إجراءات إخلاء سبيله بعد الحصول على خطاب “صحة إفراج” من النيابة العامة يفيد أنه ليس صادر ضده قرارات حبس احتياطي أو أحكام بالسجن.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت، في 24 فبراير الماضي، ببراءة العادلي في قضية اللوحات المعدنية. بينما أيدت محكمة النقض الحكم الصادر ضد العادلي بالسجن المشدد 3 سنوات، في قضية استغلال المجندين في أعمال الخدمات الخاصة بمنزله، والمعروفة إعلامياً بـ “سخرة المجندين”، ورفضت الطعن المقدم منه.

كما أصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمها، في 29 نوفمبر الماضي، ببراءة العادلي و6 من كبار مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين أثناء 25 يناير 2011.

تمت القراءة 108مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE