أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أمين عام حزب الله اللبناني يحمل السعودية مسؤولية حادث “منى”
إعلان

أمين عام حزب الله اللبناني يحمل السعودية مسؤولية حادث “منى”

حسن نصر الله

بيروت : حمزة تكين (الأناضول)

حمل الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله، اليوم الجمعة، الحكومة السعودية مسؤولية حادثة منى، والتي راح ضحيتها مئات الحجاج أمس، داعيا إلى إشراك دول عربية وإسلامية، في التحقيقات التي تجريها السلطات هناك.

وقال نصر الله في لقاء تلفزيون على قناة المنار التابعة لحزب الله، إن “أخذ حادثة منى إلى الصراع السياسي يسيء إلى الحجاج، ومن المنطقي أن تتحمل الحكومة السعودية مسؤولية ما حصل”. 

واعتبر أن “الحادث مؤلم ومحزن جدا من الجانب الإنساني”، داعيا “لمشاركة مندوبين في التحقيقات، عن الدول التي لحقت برعاياها هذه الكارثة، كإيران والمغرب، وأغلبية الدول التي تأذت من الحادث”.

ولقي 717 حاجًّا على الأقل مصرعهم، صباح أمس الخميس، أول أيام عيد الأضحى، وأصيب 887 آخرون، جراء تدافع وازدحام في شارع 204 المؤدي إلى جسر الجمرات بمشعر “مِنى”.

وفي الشأن السوري، قال نصر الله  إن “5 سنوات مرّت على حرب كونية على سوريا، كان هدفها السيطرة على دمشق، واليوم بدأت تداعيات الفشل”، مشددا على أن استراتيجية الرئيس الأمريكي باراك أوباما في مواجهة تنظيم داعش “فشلت”.

واعتبر أن “الحديث المستجد عن أن الأسد سيكون جزءاً من الحل السوري، سببه الصمود الذي حققه النظام إلى الآن”، فيما رأى أن “علاج أزمة النازحين وتدفقهم الى أوروبا، هو بايقاف الحرب في سوريا”.

وأوضح أنه “لا حليف في الشرق الأوسط والمنطقة لروسيا سوى سوريا”، مصيفا أن “فشل التحالف الدولي كان أحد الأسباب للتدخل الروسي المباشر”.

كما أشار إلى أن موسكو، “دعت إلى تحالف دولي جديد، ينضم إليه كل من تركيا والعراق وإيران”.

وتابع أن “الموقف الروسي حاسم جدا، وموقفنا كحزب الله، هو الترحيب بأي قوة تساهم في إبعاد الأخطار الكبرى، التي تتخبط في سوريا وكل المنطقة”.

ولفت نصر الله الى أن “حزب الله فريق لبناني له تأثير في الأحداث الإقليمية، وأنه لا يقبل أن يُقال عنا دولة داخل دولة”.

تمت القراءة 90مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE