أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أمير قطر يهاتف هنية ويوجه بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 9 ملايين دولار لقطاع غزة
إعلان

أمير قطر يهاتف هنية ويوجه بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 9 ملايين دولار لقطاع غزة

أمير قطر يهاتف هنية ويوجه بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 9 ملايين دولار لقطاع غزة

وجه أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بتقديم مساعدات عاجلة بقيمة 33 مليون ريال قطري (9 ملايين دولار)، تشمل الأدوية والمستلزمات الطبية والمواد الغذائية ووقود تشغيل مولدات المستشفيات في قطاع غزة.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية، أن توجيهات أمير دولة قطر لمساعدة أهالي غزة تأتي استجابة للأوضاع الإنسانية المتدهورة في القطاع والنداءات الأممية بهذا الخصوص لمواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها سكان القطاع هذه الأيام بسبب النقص الحاد في الأدوية ووقود تشغيل المستشفيات وغيرها من المواد الأساسية جراء الحصار.

وأجرى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم اتصالا هاتفيا برئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية.

واطلع أمير قطر خلال الاتصال على الأوضاع الإنسانية الحرجة لأهل غزة في ظل الحصار ونقص الوقود الذي تسبب في غلق عدة مستشفيات وعيادات طبية بالقطاع.

وأكد أمير قطر لرئيس المكتب السياسي استمرار دولة قطر في دعم الشعب الفلسطيني، ومواصلتها مشاريع الإعمار في القطاع، وعلى سعيها في توفير الوقود اللازم لمختلف القطاعات.

من جانبه، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، إسماعيل هنية عن شكره شخصيا وشكر أهالي غزة لأمير قطر على دعمه الدائم للشعب الفلسطيني، وعلى استجابته لمناشدة أهل غزة.

ووصف أستاذ العلوم السياسية في جامعات قطر الدكتور محمد المسفر في حديث مع “قدس برس”، الاتصال الهاتفي الذي أجراه أمير قطر برئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، بـ “المهم” لجهة التوقيت والمضمون.

وقال المسفر: “أهمية هذا الاتصال تكمن في أنه يأتي أياما قليلة بعد التصنيف الأمريكي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس ضمن قوائم الإرهاب، وهو ما لم تفعله قبلها إسرائيل، كما أنه يأتي أيضا في ظل ظروف اقتصادية بالغة الصعوبة بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل والسلطة الفلسطينية ومصر على قطاع غزة”.

وأشار المسفر إلى أن “الأهم في اتصال أمير قطر برئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، أنه يؤكد استمرار قطر في دعمها للشعب الفلسطيني على الرغم من الحصار الذي تفرضه بعض الدول الخليجية على دولة قطر نفسها”، على حد تعبيره.

تمت القراءة 5مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE