أتصل بنا
الرئيسية > الوطن العربى > أمير قطر يطالب بفتح المعابر وفك حصار غزة ويتمنى الخير لمصر عبر الحوار
إعلان

أمير قطر يطالب بفتح المعابر وفك حصار غزة ويتمنى الخير لمصر عبر الحوار

 أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في القمة العربية بالكويت يوم الثلاثاء – رويترز

الكويت : (رويترز)

 طالب أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الدول العربية المجتمعة في قمة الكويت يوم الثلاثاء بالعمل على فتح المعابر وفك الحصار عن قطاع غزة متمنيا الخير لمصر التي وصفها بالشقيقة الكبرى عبر الحوار السياسي.

وتحظى غزة بمكانة خاصة لدى حكام قطر الذين اعتادوا استقبال قادة حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تسيطر على القطاع كما كان أمير قطر السابق الشيخ حمد آل ثاني أول رئيس عربي يزور غزة ويعلن من هناك عن سلسلة من المشاريع التنموية.

وقال الشيخ تميم في كلمته أمام القمة العربية التي بدأت أعمالها يوم الثلاثاء في الكويت “يتعين علينا نحن العرب جميعا أن نعمل على إنهاء هذا الحصار الجائر غير المبرر وغير المفهوم فورا وفتح المعابر أمام سكان غزة لتمكينهم من ممارسة حياتهم أسوة ببقية البشر.”

وتساءل “بأي حق يسجن أكثر من مليون إنسان ويحول مكان سكنهم إلى معسكر اعتقال طوال ثمانية أعوام.”

وأضاف أمير قطر “نحن نؤكد على علاقة الأخوة التي تجمعنا بمصر الشقيقة الكبرى التي نتمنى لها الأمن والاستقرار السياسي وكل الخير في الطريق الذي يختاره شعبها الذي ضرب أمثلة مشهودة في التعبير عن تطلعاته.

“ونتمنى أن يتحقق ذلك عن طريق الحوار السياسي المجتمعي الشامل.”

وأكد أن التحولات الواسعة التي شهدتها المنطقة العربية خلال السنوات الثلاث الماضية أنعشت آمال الشعوب العربية بمستقبل أفضل تستحقه وجددت ثقتها بذاتها وبشبابها.

وقال “إذا تعثر البعض في الوصول إلى الإستقرار بسبب إنسداد الأفق السياسي فإننا على ثقة بأنهم سيتجاوزون المخاض الصعب الذى يمرون به كما فعل أشقاء آخرون عبر الحوار بين مختلف القوى الاجتماعية والسياسية.”

 

تمت القراءة 229مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE