أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أمير الكويت يتوجه إلى السعودية للتوسّط في حل الأزمة الخليجية
إعلان

أمير الكويت يتوجه إلى السعودية للتوسّط في حل الأزمة الخليجية

أمير الكويت يتوجه إلى السعودية للتوسّط في حل الأزمة الخليجية

الكويت : قدس برس
غادر أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الثلاثاء، متجهًا إلى مدينة جدة السعودية، في زيارة رسمية.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية، إن الأمير الصباح يرافقه وفد رسمي يضم وزير الخارجية، صباح الخالد الحمد الصباح، ومساعده، ووزير الإعلام بالوكالة، محمد العبد الله المبارك الصباح، ومدير مكتب أمير الكويت أحمد الفهد ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، وغيرهم.

وتأتي الزيارة في وقت تواردت فيه الأنباء عن جهود كويتية للوساطة بين قطر من جهة، وكل من السعودية والإمارات والبحرين التي أعلنت بالأمس قطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة، من جهة أخرى.

وكان أمير الكويت قد اجرى، أمس الإثنين، اتصالًا هاتفيًا مع أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، ودعاه إلى “العمل على تهدئة الموقف وعدم اتخاذ أي خطوات من شأنها التصعيد والعمل على إتاحة الفرصة للجهود الهادفة لاحتواء التوتر بالعلاقات الأخوية بين الأشقاء”.

وكانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر، قد أعلنت فجر أمس الإثنين، عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، على خلفية اتهامها للدوحة بـ”دعم الإرهاب”، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها، نفت قطر الاتهامات الموجهة إليها وقالت إنها تواجه حملة “افتراءات وأكاذيب، وصلت حد الفبركة الكاملة”، وذلك بهدف “فرض الوصاية عليها”.

تمت القراءة 3مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE