الرئيسية > الأخبار المُثبتة > أمناء الثورة : حكم اليوم دلالة على سقوط القضاء بعد الانقلاب
إعلان

أمناء الثورة : حكم اليوم دلالة على سقوط القضاء بعد الانقلاب

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

عبر مجلس أمناء الثورة عن صدمته الكبيرة من حكم الإبادة الصادر عن المحكمة العرفية برئاسة المستشار سعيد يوسف بمحكمة جنايات المنيا بإحالة أوراق 529 من الرافضين للانقلاب العسكري إلى المفتي .

وقال المجلس في بيان صدر عنه منذ قليل “هذا وإن دل فإنما يشير إلى تدهور المؤسسة القضائية إلى حد كبير، يجعلها متهمة أمام الشعب المصري والعالم والتاريخ بإهدار الدم المصري، وسقوط العدل والدولة المدنية، ويشير بأصابع الاتهام أن ما يحدث من تدهور في السلطة القضائية هو بسبب الانقلاب العسكري، الذي انتهك حرمة الدستور المصري المنتخب عليه في ديسمبر 2012”.

وأضاف البيان الذي نشرته صفحة المجلس على فيسبوك: “ننادي جميع الشرفاء من القضاة والمستشارين الشرفاء بالوقوف ضد المحاكم “العرفية” التي تقام ضد المتظاهرين “أنقذوا ما تبقى من شرف القضاء المصري” الذي اُنتهك على أيدي ثلة من القضاة الساعين والعازمين على قتل الشعب المصري، وإزهاق أرواح الشعب دون تحقيق محاكمات عادلة”.

وطالب  بتطهير مؤسسات الدولة وهيئاتها المختلفة، وعودة الدستور المنتخب عليه، وتحقيق العدالة والقصاص ممن قتل الثوار، وأكد البيان أن “مثل هذه الأحكام لن يثنينا عن طريق السعي للحرية والكرامة وعودة الحق الذي اغتصبه المجلس العسكري”.

كما دعا البيان “جميع الثوار والشرفاء والأحرار مواصلة المسير نحو تحقيق مطالب الثورة، وإسقاط الانقلاب، والقصاص من أعداء الوطن الذين استباحوا قدسية الدماء، وحرمة النساء، وقيدوا حرية الشعب المصري العظيم”.

تمت القراءة 110مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE