أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > أمريكا.. لجنة تحقيق تبرئ شرطيًا من تهمة قتل مواطن أسود
إعلان

أمريكا.. لجنة تحقيق تبرئ شرطيًا من تهمة قتل مواطن أسود

 

عقب أيام قلائل من تبرئة قاتل “بروان”

نيويورك : الأناضول

قررت اللجنة المعنية بالتحقيق في حادث مقتل الأمريكي الأسود، “إريك غارنر” اليوم عدم محاكمة الشرطي الذي يوجه له الاتهام في هذا الحادث.  

وكان مذيع أحد البرامج الأمريكية قد أوضح، السبت الماضي، نقلا عن أحد المسؤولين المحليين، أن اللجنة  التي تشكلت بعد شهرين من وفاة “غارنر”، انتهت من الاستماع إلى آخر شهود الحادث، وأنها بصدد الإعلان عن قرارها بشأن الواقعة.

يذكر أنه في 17 يوليو الماضي، وأثناء اعتقاله حاول الأمريكي، “إريك غارنر” 37 عاما وأب لستة أطفال، المشتبه بأنه كان يبيع السجائر بشكل غير مشروع، قاوم الشرطة، فطرحه شرطيون بيض أرضًا، وأظهر شريط فيديو أحد الشرطيين، وهو يضغط على عنقه ثم فقد وعيه، قبل أن يتم إعلان وفاته في المستشفى، وذلك في منطقة ستاتن إيلان بمدينة نيويورك. 

ويوضح شريط الفيديو الذي تم تسجيله، أن “غارنر”، قال لرجال الشرطه قبل موته مباشرة، إنه لا يستطيع أخذ نفسه بسبب الضغط على عنقه. 

وتتصاعد في الآونة الأخيرة الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية، ضد القوة المفرطة، واستخدام السلاح غير المبرر من قبل الشرطة، في الأحياء التي يسكنها السود.

وفاقم من حدة الاحتجاجات، القرار الأخير الصادر عن هيئة المحلفين بمدينة سانت لويس، والذي برأت بموجبه الشرطي، “دارين لويس”، قاتل الشاب الأسود، “مايكل براون”،  بمدينة فيرغسون، في آب/أغسطس الماضي، معتبرةً أن الشرطي تصرف وفقًا للصلاحيات التي منحه إياها القانون.

 

تمت القراءة 122مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE