الرئيسية > أخبار مصورة > أكثر من 20 فاعلية ليلية بمحافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر
إعلان

أكثر من 20 فاعلية ليلية بمحافظات مصر تنديدًا بحكم العسكر

 

القاهرة : اللواء الدولية

قام شباب الألتراس في “عين شمس” بالقاهرة، بتنظيم فعالية تحت عنوان “يوم الشهيد”، انطلقت من ميدان “النعام”، لتجوب شوارع عين شمس، مطالبين خلالها بمحاكمة قتلة الثوار، كما طالبوا بالقصاص لدماء الشهداء، وجابت المسيرة شوارع عين شمس، في تتحدٍ واضح لقوات أمن الانقلاب.
الإسكندرية:
نظم رافضو الانقلاب العسكري في “الإسكندرية”، مسيرة ليلية بمنطقة العامرية، انطلقت من أمام” عمر المختار”، لتجوب شوارع المنطقة، وصولًا إلى شارع الشرقاوي، حمل المشاركون خلالها لافتات كتب عليها: “عيش .. حرية .. عدالة اجتماعية”، كما طالبوا بإسقاط الانقلاب العسكري.
الجيزة:
واصل التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب “بالمنصورية شمال الجيزة”، حراكه المناهض للانقلاب العسكري، بمسيرة ليلية بعنوان “شكرًا للجزيرة”، انطلقت من أمام مسجد “العوايضة” ، وجابت شوارع المنطقة، وسط هتافات مناوئة لحكم العسكر.
الشرقية:
نظم عدد من أسر المعتقلين والشهداء في “كفر صقر” بالشرقية، سلسلة بشرية على الطريق، حملوا فيها صورًا للمعتقلين، مطالبين بالإفراج عنهم، فيما شارك شباب الألتراس في السلسة، حاملين شارات الألتراس، وصور الشهداء، مطالبين بالقصاص.
المنوفية:
 نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالمنوفية، مسيرتان ليليتان في مدينة “السادات”، خرجت الأولى من مسجد سميحة في المنطقة11، لتجوب شوارع المنطقة، فيما حمل المشاركون شارات رابعة، وأعلام مصر، كما رددوا هتافات منددة بتردِ الأوضاع الاقتصادية.
 فيما انطلقت المسيرة الثانية من “الجمعية الاستهلاكية”، وحتى السوق التجاري بالمنطقة الأولي، نددوا خلالها بغلاء الأسعار، كما أكدوا على رفضهم للحملات الأمنية التي تشنها داخلية الانقلاب بحق المعارضين.
القليوبية:
نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” في القليوبية، مسيرة ليلية حاشدة في “كوم السمن” التابعة لمركز “شبين القناطر”، نددوا فيها بغلاء الأسعار، وترديِ الأوضاع المعيشية، كما حمل المشاركون صورًا لزملائهم المعتقلين، مطالبين بالإفراج العاجل عنهم.
الإسماعيلية:
نظمت حركة “شباب ضد الانقلاب” في الإسماعيلية، سلسلة بشرية في منطقة “فايد”، مساء اليوم، للتنديد بالحملات الأمنية المستمرة من قِبل داخلية الانقلاب بحقهم، كما طالبوا بحرية زملائهم، مؤكدين على استمرارهم في التظاهر السلمي، حتى دحر الانقلاب.
البحيرة:
نظم أهالي “إيتاي البارود” في البحيرة، سلسلة بشرية، قبيل المغرب، على طريق “التوفيقية – شبرا خيت”، رفعوا خلالها لافتات تندد بغلاء الأسعار، وتردي الأوضاع الاقتصادية، التي آلت إليها مصر في ظل حكم العسكر، مطالبين بإسقاطه.
فيما نظم رافضو الانقلاب في مدينة “إيتاي البارود”، مساء اليوم الاثنين، سلسلة بشرية،  على طريق “التوفيقة -شبراخيت”، نددوا فيها بالانتهاكات الممارسة بحق رافضي الانقلاب بسجن “الأبعادية”، مطالبين بلإفراج عنهم، ووقف الانتهاكات الممارسة بحقهم.
 هذا وخرجت مسيرة حاشدة في “كفرالدوار”، عقب صلاة العشاء من أمام مكتب العمل، ردد المشاركون فيها هتافات: “الأسعار .. ولعت نار”، “السيسي قالها ليكو .. أنا مش قادر أديكو”، “والله زمان وبعودة .. ليلة أبوكو ليلة سودة”.
دمياط:
نظم “شباب ضد الانقلاب” بدمياط ، مسيرة انطلقت من مسجد “كلية تجارة” في دمياط الجديدة، عقب صلاة المغرب، طالبوا خلالها بمحاكمة قادة الانقلاب العسكري، كما رددوا هتافات مناوئة لداخلية الانقلاب، مؤكدين على استمرارهم في التظاهر السلمي حتى إسقاط الانقلاب.
بورسعيد:
نظم “تحالف دعم الشرعية” ببورسعيد سلسلة بشرية رافضة للانقلاب أمام الصالة المغطاة بحي الزهور، تنديدًا باستمرار الانتهاكات الممارسة بحق المعتقلين في سجون العسكر، مطالبين بحرية المعتقلين.
 كما نظموا سلسلة بشرية أخرى أمام مسجد ا”لودود” بحي الضواحي، رفضـًا لتحويل 6 من أبناء بورسعيد للمحاكمة العسكرية، وتنديدًا بتجديد حبس “رشا جعفر ،و مني موسي” 45 يومًا .
بني سويف:
نظم “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” في “بني سويف”، سلسلة بشرية قبيل المغرب في مركز “ببا”، نددوا خلالها باقتحام قوات أمن الانقلاب لقريتي “أشمنت ،والميمون”، كما ندد المشاركون باستمرار حملات الاعتقال لرافضي الانقلاب، مطابين بحرية كافة المعتقلين.
وفى قرية “الميمون”، خرجت مسيرة من مسجد “أبوعبود بحري”، منددين باقتحام داخلية الانقلاب المتواصل للقرية، مؤكدين على استكمالهم للحراك الثوري، رغم القمع الأمني.
كما نظم أهالي قرية “بني حدير”، وقفة احتجاجية أمام مسجد “النور”، حملوا خلالها لافتات تشكر تغطية قناة الجزير لفعالياتهم وحراكهم المناهض للانقلاب، كما رددوا هتافات تندد بالقمع الأمني، مؤكدين على استمرارهم في التظاهر.
أسيوط:
نظم “طلاب ضد الانقلاب” في “أسيوط”، بمشاركة عدد من الحركات الشبابية والثورية، مسيرة انطلقت من أمام مسجد ناصر بالجمهورية، بعد صلاة العشاء، تنديدًا بالأحكام الجائرة بحق طلاب ـسيوط مابين 10 و 5 سنوات، مرددين هتافات: “قولوا ياناس لأمن الدولة .. عمر الظلم مقوم دولة”.
المنيا:
خرجت مسيرة حاشدة لرافضي الانقلاب في قرية “الخولي” بمدينة سمالوط في “المنيا”، كما انطلقت مسيرة أخرى في قرية “الإخصاص”، ندد المشاركون فيها بالأوضاع المعيشية المتردية، كما  نددوا بالقمع الأمني لداخلية الانقلاب، مطالبين بمحاكمة قادة العسكر، والقصاص للشهداء.
القاهرة:
الإسكندرية:
الجيزة:
الشرقية:
المنوفية:
القليوبية:
الإسماعيلية:
البحيرة:
دمياط:
بورسعيد:
بني سويف:
أسيوط:
المنيا:

تمت القراءة 145مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE