أتصل بنا
الرئيسية > أخبار مصورة > أعمال تجريف وهدم “إسرائيلية” لمنشآت فلسطينية بالنقب المحتل
إعلان

أعمال تجريف وهدم “إسرائيلية” لمنشآت فلسطينية بالنقب المحتل

أعمال تجريف وهدم “إسرائيلية” لمنشآت فلسطينية بالنقب المحتل

النقب المحتل (فلسطين) : قدس برس
هدمت آليات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، منزلين في النقب المحتل (جنوبي فلسطين المحتلة 48)، وجرفت سياجًا حول أرض، وذلك بحجة “عدم الترخيص”.

وأوضح الناشط والصحافي الفلسطيني خالد أبو خرمة، لـ “قدس برس”، أن جرافات الاحتلال تُرافقها القوات الخاصة الإسرائيلية وشرطة الاحتلال، اقتحمت صباح اليوم عدّة مناطق في النقب المحتل.

وأضاف أن آليات الاحتلال اقتحمت قرية مولاداه (الأطرش)، وشرعت في هدم منزل فيها، في حين اقتحمت أيضًا قرية الدريجات حيث تم تجريف سياج حول أرض لمواطن فلسطيني هناك.

وأشار إلى أن جرافات الاحتلال استكملت العمل وهدمت منزلًا آخر في “ضواحي حورة”، مدّعية بأن البناء في تلك الأماكن “غير مرخّص وغير قانوني”.

وتقوم سلطات الاحتلال بعمليات هدم واسعة للمنازل في النقب، طالت أكثر من ألف منزل العام الماضي، في مسعى للسيطرة على الأراضي الشاسعة هناك والتي تعادل ثلثي فلسطين التاريخية.

ويعيش في صحراء النقب نحو 240 ألف مواطن فلسطيني، يقيم نصفهم في قرى وتجمعات بعضها مقام منذ مئات السنين.

ولا تعترف المؤسسة الإسرائيلية بملكيتهم لأراضي تلك القرى والتجمعات، وترفض تزويدها بالخدمات الأساسية مثل المياه والكهرباء، وتحاول بكل الطرق والأساليب دفع العرب الفلسطينيين إلى اليأس والإحباط من أجل الاقتلاع والتهجير مثلما يحدث في قرى العراقيب والزرنوق (أبو قويدر) وأم الحيران وغيرها، والاستيلاء على أراضيهم.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE