أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > أعضاء بالبرلمان الأوروبي يدينون العدوان الصهيوني على غزة
إعلان

أعضاء بالبرلمان الأوروبي يدينون العدوان الصهيوني على غزة

 

بروكسل : وكالات الأنباء

أدان عدد من البرلمانيين الأوروبيين العدوان الصهيوني على قطاع غزة الفسطيني، الذي تشنه منذ (7) يوليو الجاري، والذي أدى لاستشهاد أكثر من 220 فلسطينيًّا حتى الآن.

وقال “بينيديتو ديلا فيدوفا”، نائب وزير الخارجية الإيطالي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي حاليًّا: “في الحقيقة الوضع الإنساني في غزة كان سيئًا حقيقة، وها هو يزداد سوءًا في كل ساعة تمر”.

وأضاف “فيدوفا” في الكلمة التي ألقاها، نيابة عن”كاثرين آشتون” ممثلة السياسة الخارجية، والأمن في الاتحاد الأوروبي، أمام الجلسة التي عقدها البرلمان الأوروبي، مساء أمس الأربعاء، لمناقشة الوضع في غزة: “الوضع في غزة خطير، ومعقد”، معربًا عن حزنه لسقوط قتلى في صفوف المدنيين الفلسطينيين، جراء الهجمات الصهيونية.

وطالب المسئول الإيطالي، المسؤولين الفلسطينيين، والإسرائيليين، اتخاذ قرار جرئ يقضي بإيقاف العنف، واستئناف المفاوضات الرامية لتحقيق السلام.

ومن جانبه قال “فيكتور بوشتينارو” النائب الروماني، العضو بتحالف الاشتراكيين الديمقراطيين الأوروبيين: “صوت أوروبا لازال مخزيا وغير مؤثر”، بينما قالت “مارتينا أندرسون”، البرلمانية البريطانية المنتمية للكتلة اليسارية بالبرلمان الأوروبي: “إسرائيل تنتهك القانون الدولي”.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE