أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أطفال بغزة ينظمون وقفة تنديدا بمنع إسرائيل وصول سفن “أسطول الحرية 3”
إعلان

أطفال بغزة ينظمون وقفة تنديدا بمنع إسرائيل وصول سفن “أسطول الحرية 3”

غزة : محمد ماجد (الأناضول)

شارك العشرات من الأطفال الفلسطينيين في قطاع غزة، اليوم الاثنين، في وقفة احتجاجية، تنديدا بمنع إسرائيل أسطول “الحرية 3 “من الوصول للقطاع.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها، حركة المقاومة الإسلامية “حماس”،  في ميناء مدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها:” هاجموكم في ظلمة الليل ولم ينتظروا طلوع النهار”، و”أسطول الحرية 3 نحن بانتظاركم مرة أخرى”، و”عنجهية الاحتلال أكبر من القوانين الدولية”.

وقال الطفل عز الدين اللولو، خلال كلمة ألقاها خلال الوقفة:” إسرائيل مازالت تمارس العربدة تجاه قطاع غزة، بمنع وصول سفن أسطول الحرية لقطاع غزة المحاصر “.

وأضاف:” قطاع غزة منكوب ومحاصر وإسرائيل تواصل أفعالها الخبيثة تجاه أهالي القطاع”.

وقال:” رسالة أسطول الحرية 3 وصلت، وكشفت الوجه الحقيقي البشع للاحتلال الإسرائيلي”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق من فجر اليوم “أنهم سيطروا على إحدى السفن التابعة لأسطول الحرية 3 (السفينة ماريان) التي كانت في طريقها إلى قطاع غزة، لكسر الحصار المفروض عليها”.

ويتكون أسطول الحرية الثالث من خمس سفن (مركبان للصيد وثلاث سفن سياحية)، أولها سفينة “ماريان”، التي يسافر على متنها الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، وثانيها سفينة “جوليانو 2″، التي سميت تيمناً بالناشط والسينمائي الإسرائيلي، “جوليانو مير خميس”، الذي قُتل في جنين عام 2011، والتي على متنها مراسل الأناضول، إضافة إلى سفينتي “ريتشل” و”فيتوريو”، وأخيرًا سفينة “أغيوس نيكالوس”، التي انضمت إلى الأسطول في اليونان.

تمت القراءة 147مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE