الرئيسية > الأخبار المُثبتة > أسيوط .. محطة قطار أبو تيج خارج الخدمة منذ ربع قرن
إعلان

أسيوط .. محطة قطار أبو تيج خارج الخدمة منذ ربع قرن

قطارات السكة الحديد

أسيوط : أحمد سعد (اللواء الدولية)
يشتكي أهالي مركز ومدينة أبوتيج بمحافظة أسيوط من انعدام الخدمات وإنهيار البنية التحتية لمحطة قطار أبوتيج، وطالب مسافري ومرتادي القطارات من الموظفين والطلاب تحسين حالة المحطة.
وتعد “أبو تيج” المحطة الوحيدة التي تخدم مسافري أكثر من ٣ مراكز بقراها في أسيوط وهم أبوتيج وبني سميع وساحل سليم ؛حيث يقع مركز ساحل سليم في الجهة الشرقية لنهر النيل من ناحية أبوتيج ؛و يقع مركز بني سميع من الجهة الغربية لمركز أبوتيج والذي لا يقعا علي خطة سكة حديد القاهرة -أسوان.
وناشد أحمد علي “موظف”: مسئولي الانقلاب بالعمل علي تطوير المحطة في أسرع وقت، مشيراً إلي أن المحطة تخدم آلاف المسافرين والموظفين والطلاب بمختلف المراحل يومياً، مؤكدا على أن سوء بنية أرصفة المحطة تتسبب في حدوث حوادث سقوط من القطار أثناء ركوب أو مغادرة القطار أسبوعياً.
واكد أحد الأهالي أن محطة أبوتيج سيئة جدا بالنسبة لباقي محطات القطار بباقي مراكز المحافظة، واشتكى من عدم وجود مقاعد للإنتظار صالحة للاستخدام، فضلا عن سوء حالة دورات المياه، وتهكم الكوبري العلوي الرابط بين رصيفي المحطة وتحول الساحات التابعة والمحيطة بالمحطة لأمكان إنتظار للحمير وعربات الخضار وسيارات النقل.
يذكر أن محطة قطار أبوتيج لم تشهد أي أعمال تطوير منذ أكثر من ٣٠ عاماً رغم تنفيذ خطة تطوير لجميع محطات مراكز المحافظة في العشر سنوات الاخيرة علي الرغم من تصنيف مركز أبوتيج كمركز أول بالمحافظة.

 

تمت القراءة 55مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE