أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أسرة د.عبد الله شحاته تتحدث عن تعرضه للتعذيب على يد أمن الانقلاب
إعلان

أسرة د.عبد الله شحاته تتحدث عن تعرضه للتعذيب على يد أمن الانقلاب

 

أ.د عبدالله شحاته أستاذ المالية العامة

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قالت أسرة الدكتور عبدالله شحاته، أستاذ المالية العامة  والخبير السابق بصندوق النقد الدولي، إنه يتعرض لتعذيب وصفته بالبشع داخل معسكر الامن المركزي في الكيلو 10.5 بطريق مصر الإسكندرية، وأكدت الأسرة أنه لم يعرض حتى الآن على النيابة.والمعسكر ينكر وجوده لديه.
و كانت قوات الأمن قد شنت صباح يوم ( 28/11/2014م) بالجيزة حملة أمنية موسعة صبيحة انتفاضة 28 نوفمبر.
و أسفرت الحملة عن اعتقال الدكتور عبد الله شحاتة خطاب، أستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، ومستشار وزير المالية في حكومة الدكتور قنديل، وزوجته وابنه من منزله بالهرم ، وأفرج لاحقا عن زوجة الدكتور عبد الله شحاتة، فيما اعتقلوا شقيقه.
والدكتور عبدالله شحاته خطاب من العشرة الأوائل على الثانوية العامة على مستوى الجمهورية في دفعته، والأول على دفعته في قسم الاقتصاد وعلى مستوى الكلية مع مرتبة الشرف، عين معيدا وحصل على الماجستير من هولندا، ثم عين مدرسا مساعدا وحصل على الدكتوراة من لندن، وورقي أستاذا مساعدا، وأنهى ابحاث الترقية لدرجة أستاذ من فترة وينتظر وقت تقديم أبحاث الترقية، وهو مستشار وزارة المالية لمدة 3 سنوات.
كما أنه صاحب أول دراسة علمية في مصر عن دعم الطاقة، ونهب الصناعة كثيفة الطاقة للدعم الحكومي، والدراسة منشورة على موقع المركز المصري للدراسات ، مستشار وزارة التنمية المحلية قبل الثورة ، خبير اقتصادي بصندوق النقد الدولي لدى حكومة الكويت.
وقدم استقالته لصندوق النقد الدولي من أجل خدمة بلده، وترك راتبا قدره 15 ألف دولار شهريًا، ليقضي في وزارة المالية يوم عمل من 8 صباحا حتى الواحدة ظهرا.

 

تمت القراءة 213مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE