أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “أردوغان” ينتقد صمت الإتحاد الأوروبي على الانقلاب في مصر
إعلان

“أردوغان” ينتقد صمت الإتحاد الأوروبي على الانقلاب في مصر

 

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان

كونيا : وكالات الأنباء

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقاده للأوضاع في مصر وصمت الموقف الدولي تجاه ما يحدث في مصر، وقال أردوغان إنه لا يحق للاتحاد الأوروبي أن يتحدث عن الديمقراطية في ظل صمته عن الانقلاب العسكري في مصر.

وكان الرئيس التركي الاسلامي وجه سيلا من الانتقادات الاربعاء الماضي الى الاتحاد الاوروبي قائلا ان التكتل الاوروبي لا يمكنه ان يعطي تركيا “درسا في الديموقراطية”.

وشدد اردوغان في خطاب القاه في كونيا بوسط تركيا لمناسبة تدشين خط جديد للقطار السريع “يقولون انهم سيعطون تركيا درسا في الديمقراطية، قوموا بعناء المجيء الى هنا كي تلقنكم تركيا مثل هذا الدرس”.

وقال اردوغان في الذكرى العاشرة لموافقة المفوضية الاوروبية على بدء مفاوضات الانضمام بين انقرة والاتحاد الاوروبي، “على الاتحاد الاوروبي ان ينظر الى نفسه في المرآة”، لتقييم سياساته في سوريا ومصر اللتين قطعت تركيا علاقاتها بهما بسبب نظاميهما.

وتابع الرئيس التركي انتقاداته لاوروبا متهما الاتحاد الاوروبي باستخدام وسائل مماطلة في السنوات العشر الاخيرة لتأخير انضمام تركيا.

وقال اردوغان “نحن لسنا بواب الاتحاد الاوروبي. الامر بسيط للغاية: انه يعود اليكم ادخال تركيا ام لا” الى الاتحاد الاوروبي، مؤكدا ان تركيا ستحدد في كل الحالات “طريقها بنفسها”، وطالب الاتحاد الاوروبي “ان يهتم بشؤونه”.

 

تمت القراءة 340مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE