أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أردوغان يلوح بـ”رابعة” ويطالب بعدم الاعتراف بانقلاب السفاح
إعلان

أردوغان يلوح بـ”رابعة” ويطالب بعدم الاعتراف بانقلاب السفاح

 

نيويورك : وكالات الأنباء

بالرغم من محاولاته المستميته للحصول على شرعية زائفة طاردت لعنة الانقلاب العسكري قائده عبد الفتاح السيسي داخل أروقة الأمم؛ حيث هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الانقلاب العسكري في مصر، مطالبًا الأمم المتحدة بالدفاع عن الديمقراطية وعدم الاعتراف بمن جاء بعد قتل الآلاف الذين خرجوا ليطالبوا بأصواتهم، في إشارة منه إلى عبد الفتاح السيسي.

قال أردوغان- الذي لوح بإشارة “رابعة” خلال كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء أمس الأربعاء- “في مصر، أسقط الرئيس المنتخب بأصوات الشعب بانقلاب عسكري، وفي حين تم قتل الآلاف الذين طالبوا بأصواتهم، اكتفت الأمم المتحدة والدول الديمقراطية بالمشاهدة”، مضيفًا، والشخص الذي قام بالانقلاب يُشرعن.

وطالب الرئيس التركي الأمم المتحدة أن تكون أكثر شجاعة في الدفاع عن الحق، قائلاً: “إذا كنا ننادي بالديمقراطية فيجب أن نحترم الصندوق.. أما إذا كنا سندافع عن الانقلاب وليس عن الديمقراطية، فإنني سأتساءل: هذه الأمم المتحدة لم هي موجودة؟!”.

كما أدان كل من لم يدافع عن “القتلى” في مصر؛ حيث قال: “كل من صمتوا واكتفوا بمشاهدة قتل الأطفال، وإسقاط النظم المنتخبة بأصوات الشعب بالسلاح والدبابات، هم شركاء صريحون في هذه الجريمة ضد الإنسانية”.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE