أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أردوغان : وحدة المسلمين هي سبيل الخلاص من الصورة القاتمة
إعلان

أردوغان : وحدة المسلمين هي سبيل الخلاص من الصورة القاتمة

إسطنبول : مراسلون (الأناضول)

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن الوحدة والتشاور هو السبيل لخروج العالم الإسلامي من”الصورة القاتمة”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان، اليوم الجمعة، في الجسلة الختامية بـ “القمة الأولى لعلماء المسلمين في آسيا ودول محيط الهادئ”، التي انطلقت فاعلياتها الثلاثاء الماضي، في إسطنبول، بمشاركة 125عالماً من 125 دولة، ونظمتها وزارة الشؤون الدينية التركية.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وأضاف أردوغان “لم نقف بعيدين ولم تكن لدينا أحكام مسبقة تجاه أي من الإثنيات، والأديان، والمذاهب لا في العراق، ولا في سوريا، ولا في فلسطين، أو أي من البلدان في المنطقة، حيث نستضيف الآن  في بلدنا وبعقلية الأنصار 2.5 مليون لاجئ من السوريين والعراقيين، ومن كل المعتقدات والأعراق والمذاهب، ودون أي تمييز”.

وأردف أردوغان، قائلًا” نحن ندعم إخوتنا السوريين الذين يخوضون حرب استقلال، وإخوتنا المصريين الذين يناضلون من أجل الديمقراطية، وإخوتنا الفلسطينيين الذين يحافظون على عزة جميع المسلمين من خلال دفاعهم عن قدسية، وحرمة، وكرامة المسجد الأقصى، وإخوتنا من سكان إقليم آراكان الذين يناضلون من أجل حياة كريمة، وإخوتنا الليبيين، واليمنيين، والأفغان الذين ينشدون السلام والاستقرار”.

وأشار أردوغان، أن التنظيمات مثل القاعدة وداعش الذين يستغلون الدين، ويستخدمونه كسلاح يُهدد مستقبل المسلمين، مؤكدًا أن تلك التنظيمات لا علاقة لها بالإسلام، وهم يستهدفون المسلمين فقط، مبيناً أن التنظيمات المذكورة هي وسائل وحشية يستخدمها مهندسو السياسة الذين يريدون إشعال صراع داخل الحضارة الواحدة.

ولفت أردوغان، إلى أن المسلمين ليسوا هم المستهدفين وحدهم، بل الآراء الصحيحة للدين الإسلامي مستهدفة أيضًا، مشددًا على ضرورة انتباه المسلمين لذلك. 

تمت القراءة 82مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE