أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أردوغان : نحن المسلمون فقدنا توجهنا نحو “القدس” بسبب تناحر قلوبنا
إعلان

أردوغان : نحن المسلمون فقدنا توجهنا نحو “القدس” بسبب تناحر قلوبنا

الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”
أرزنجان : الأناضول

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”: “للأسف! نحن المسلمون فقدنا توجهنا صوب القدس، فأعيننا التي تجمد ماءها أصبحت لا ترى، وقلوبنا التي يتعين عليها أن تخفق من أجل القدس، باتت في حالة تناحر، بل في حالة حرب مع بعضها البعض”.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، الجمعة، أمام حشد من المواطنين، في ولاية أرزنجان وسط تركيا، على هامش قيامه بافتتاح سلسلة من المشروعات الخدمية هناك، والتي أعرب خلالها على تمنيه بأن تصبح مناسبة الإسراء والمعراج الليلة؛ سببا في نزول الخير على البلدان الإسلامية.

وتابع الرئيس “أردوغان” قائلا: “حينما نذكر كلمة معراج؛ فإن أول ما يتبادر إلى الأذهان، القدس والمسجد الأقصى”، معربا عن أسفه الشديد للأحوال التي وصل إليها المسلمون في الوقت الراهن، وغفلتهم الكاملة عن المسجد الأقصى والقدس.

وطالب الرئيس التركي المواطنين أن يرفعوا أكفّ الضراعة في هذه الليلة المباركة؛ ليسألوا الله تعالى أن يعيد المسجد الأقصى إلى عصمة المسلمين، وأن يزيح الغشاوة عن أعينهم، ليبصروا الأقصى في كل وقت وحين.

وعلى الصعيد الداخلي، وجّه الرئيس التركي انتقاداته للكيان الموازي، وعناصره، وأحزاب المعارضة التركية المتحالفة معهم، مشيرا إلى أن هؤلاء يعملون جميعا من أجل الكيان الموازي، لا من أجل البلاد والعباد. 

واستعرض “اردوغان” في كلمته؛ الوعود التي قدمها بعض نواب المعارضة التركية خلال حملاتهم الانتخابية؛ استعدادا للانتخابات العامة التي ستشهدها تركيا الشهر المقبل، وقال في هذا السياق: “بعضهم وعد بإلغاء رئاسة الشؤون الدينية، كما أعلن زعيم حزب (الشعب الجمهوري) أنه سيغلق مدارس الأئمة والخطباء، فهؤلاء لا علاقة لهم بالدين ولا بالتدين”.

كما تطرق الرئيس التركي إلى الإنجازات التي حققتها تركيا خلال الـ12 عاما الماضية في كافة المجالات، لا سيما القفزات التي حققتها في المجال الاقتصادي، متهما أحزاب المعارضة والكيان الموازي والمنظمة الإرهابية – في إشارة إلى منظمة (بي كا كا) – بالهجوم على مقدرات البلاد.

تمت القراءة 82مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE