الرئيسية > العالم > أردوغان : رئيس تركيا يختاره الشعب وليس أرباب المال والنفوذ
إعلان

أردوغان : رئيس تركيا يختاره الشعب وليس أرباب المال والنفوذ

 

صامصون (تركيا) : أنس قابلان (الأناضول)

قال مرشح الرئاسة، رئيس الوزراء التركي “رجب طيب أردوغان”، إن انتخابات رئاسة الجمهورية التي تجري في العاشر من شهر آب/أغسطس القادم “ستشهد حدثا كبيرا، وهو اختيار الشعب رئيسه لأول مرة، في تاريخ الجمهورية التركية”.

وأضاف أردوغان خلال كلمة ألقاها أمام مناصريه بمدينة “صامصون”، اليوم السبت، أن “القوة الوحيدة التي تقرر الشخص الذي سيكون على رأس الدولةهي قوة الشعب، وليس أرباب المال وطبقة النخبة وأصحاب النفوذ”.

وردّ أردوغان على من يقول إن “منصب رئاسة الجمهورية لا يناط به تشييد المطارات، والجسور، والطرق”، بالقول “هذا غير صحيح، لأن رئاسة الجمهورية تتابع مختلف الفعاليات، وتعمل على وحدة وتكاتف الأمة، ولا يعقل أن يكون منصب رئيس الجمهورية للاستراحة فقط”، لافتا أنه عمل مع الرئيس الحالي عبد الله غل في توافق خلال السبع سنوات السابقة منذ انتخاب غل لرئاسة الجمهورية.

وأكد مرشح الرئاسة، أن أجواء الانسجام والوفاق التي جمعته مع غل، لو كانت منذ زمن بعيد، لكانت تركيا الآن في منزلة مختلفة بالعالم، مشيرا أن “اختيار الشعب لرئيسه سيساهم بشكل كبير في رفع مكانة البلاد”.

وفي معرض انتقاده لأحزاب المعارضة، قال أردوغان: “الأحزاب المعارضة تقف دائما بجانب المصالح، ولكننا في حزب العدالة والتنمية لا نقف إلا بجانب الشعب”.

وأفاد متابعا: “حزب الشعب الجمهوري المعارض كان دائما ضد الشعب التركي منذ العام ١٩٣٨، واقتاد حزب الحركة القومية معه الآن، هم لا يرغبون في انتخاب رئيس جمهورية، بل انتخاب حارس لمصالحهم، لكنهم لن ينجحوا في ذلك، الشعب الجمهوري أجبر البرلمان على انتخاب عصمت إينونو رئيسا للبلاد بقوة السلاح في العام ١٩٣٨، ومن قام بانقلاب ١٩٦٠ أجبر البرلمان على اختيار جمال غورسال رئيسا للجمهورية، تسببوا في أزمات كثيرة للبلاد، ولكنهم لن ينجحوا هذه المرة”.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE