أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أردوغان : تركيا بحاجة لحكومة إئتلافية تبني المستقبل وتحل المشكلات
إعلان

أردوغان : تركيا بحاجة لحكومة إئتلافية تبني المستقبل وتحل المشكلات

 الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”

إسطنبول : (الأناضول)

أوضح الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن بلاده “بحاجة إلى حكومة إئتلافية تمتلك الإرادة لبناء المستقبل وحل المشكلات، وليست بحاجة إلى حكومة تناقش الماضي.”

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها الرئيس التركي، مساء أمس الجمعة، على هامش مشاركته في حفل إفطار رمضاني نظمته كلية الشريعة بجامعة إسطنبول.

وأعرب “أردوغان” عن أمله في نجاح رئيس الوزراء “أحمد داود أوغلو”  خلال مشاوراته المتعلقة بتشكيل الحكومة، مضيفا “أتمنى تشكيل الحكومة الجديدة في أسرع وقت ممكن، بشكل يتناسب مع الظروف الحساسية التي تمر بها تركيا”.

وذكر “أردوغان” أن المسؤولية تقع على عاتق كافة الأحزاب فيما يخص تشكيل الحكومة، مضيفاً “وفي حال عدم تشكيها، فإن الحل سيكون في الرجوع إلى الشعب مجددا”.

وكان الرئيس التركي، قد كلف رسميا، زعيم حزب العدالة والتنمية “داود أوغلو”، بتشكيل الحكومة الثالثة والستين، في تاريخ البلاد، وذلك يوم أمس الأول الخميس، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية.

ومن المنتظر أن يُكمل داود أوغلو الجولة الأولى من لقاءاته مع قادة أحزب “الشعب الجمهوري”، و”الحركة القومية”، و”الشعوب الديمقراطي”، بحلول يوم الأربعاء، قبل عيد الفطر.

وبحسب النتائج الرسمية للانتخابات العامة التي شهدتها البلاد، في 7 حزيران/ يونيو الماضي، فاز حزب العدالة والتنمية بـ 258 مقعدًا، من أصل 550 مقعدا في البرلمان، فيما حصد حزب الشعب الجمهوري 132 مقعدًا، وحزب الحركة القومية 80 مقعدًا، وحزب الشعوب الديمقراطي 80  مقعدًا. 

ووفق هذه النتائج لم يحصل أي حزب على الأغلبية التي تخول له تشكيل الحكومة منفرداً، لذلك باتت هناك حاجة لتشكيل حكومة ائتلافية.

تمت القراءة 132مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE