أتصل بنا
الرئيسية > صحافة > أخطاء في ميزانية “الصحفيين” التي تمريرها دون فى غيبة من الجمعية العمومية !!
إعلان

أخطاء في ميزانية “الصحفيين” التي تمريرها دون فى غيبة من الجمعية العمومية !!

ضياء رشوان نقيب الصحفيين

القاهرة : اللواء الدولية

للأسف لإن لغة الأرقام صعبة خاصًة إذا كانت مكتوبة من خلال إسلوب إنشاء بيروقراطي وذكر الأرقام داخل جداول ببونط يحتاج إلى نظارة معظمة أقوى من نظاره حسن حسني وهاني رمزي في فيلم غبي منه فيه

وتشير لجنة الأداء النقابى  إلى عدد من الملاحظات منها:

عدم وجود كشف تفصيلي بالدائمين والمدينين رغم إنهم بملايين الجنيهات ومنها الدائنون حوالي 19 مليون والمدينون 14 مليون جنية فهل التغاضي عن ذكر المفردات طبقًا للمثل القائل الشيطان يدخل في التفاصيل!

ثانيًا كيف يتم ذكر أرض بالوظة كأصل للنقابة بالرغم من أن هناك خطاب من محافظ بورسعيد في بداية دورة مكرم بإنه تم سحب التخصيص وهذا معروف لأعضاء النقابة

وأيضًا أرض النادي الإجتماعي بمدينة نصر والتي تم خسارة قضيتها مع الشركة بالدرجة الأولى والإستئناف وأصبح إعادتها في حكم المستحيل وللأسف لم يتم محاسبة أمين الصندوق ورئيس الحسابات وقتها لعدم سداد القسط في موعده أو التنبيه بذلك رغم وجود شرط فاسخ للعقد وبدون اللجوء للقضاء

ثالثًا مصروفات العلاج المستحقة يتم وضعها عن كل سنة إلا إنه لم يتم وضعها هذا العام لتقليل العجز ويبدو أن ذلك جاء متعمدًا لكشف أن الزميل أسامة داود قام بزيادة الإشتراكات دون إيضاح أن أهم اسباب الزيادة هو العجز في مشروع العلاج

رابعًا يقول المدير المالي في تقرير هذا العام يوجد ميزانية مستقلة في صندوق المعاشات منفصلة عن ميزانية النقابة وهو مايصور أن هذا يحدث لأول مرة مع إن هذا يجري منذ بدأ نشاط النقابة من أكثر من 70 عامًا وهناك ميزانية مستقلة لكل صندوق على حدا

خامسًا أخطاء محاسبية على التقرير ومنها عدم ذكر الأصول بالصافي في تقرير المدير المالي حيث انها بعد خصم الإهلاك حوالي 73 مليون و799 ألف جنية

سادسًا بيان في الصفحة  السادسة بكتاب الميزانية العمومية يقول أن ودائع البنوك بمبلغ 116 ألف و914 جنية بينما الرقم في التفاصيل الصفحة رقم 13 هو مليون و160 ألف و145 جنية

سابعًا بلغ عجز المصايف والرحلات حوالي 77 ألف جنية رغم أن مصايف النقابة ورحلاتها بشهادة الجميع من أسوأ المصايف والرحلات وأعلاها سعرًا بالمقارنة بأي نقابة أو حتى جمعية في الشارع فكيف يأتي العجز بهذا المبلغ دون محاسبة أو مسائلة رئيس لجنة النشاط جمال عبد الرحيم؟

تمت القراءة 467مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE