أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > أحكام بالسجن على ضباط و قياديين بالإخوان و أهالي الضباط المحكوم عليهم عسكريًّا يهددون بالتصعيد
إعلان

أحكام بالسجن على ضباط و قياديين بالإخوان و أهالي الضباط المحكوم عليهم عسكريًّا يهددون بالتصعيد

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

أصدرت محكمة عسكرية  أحكاما تراوحت بين السجن عشرة أعوام والمؤبد على 26 ضابطا بالقوات المسلحة وقياديين بجماعة الإخوان المسلمين، بينما كشف أهالي بعض كبار الشخصيات من رافضي الانقلاب المسجونين عن تدهور أوضاعهم الصحية.

ومن بين المحكوم عليهم، اليوم الأحد، عميد بالقوات المسلحة وأربعة عقداء وعدد آخر من الضباط، بينهم شقيق اللواء توحيد توفيق قائد المنطقة المركزية السابق وعضو المجلس العسكري السابق، وكذلك أمين حزب الحرية والعدالة بمحافظة الجيزة حلمي الجزار، وعضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان محمد عبد الرحمن.

نشر الإعلامي هيثم أبو خليل صور مداخلة هاتفية له بصفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”  مع  “محام” وأهالي الضباط المحكوم عليهم اليوم الأحد بأحكام عسكرية بدعوى الإنقلاب على الحكم.

وأضاف المحامي أن الحكم صدر دون محاكمة نهائيًّا، وأن القرار اتخذ فجأة، دون أي إجراءات، أو مرافعات، وأن القضية بأكملها استغرقت يومين.
وتابع أن الأتهامات الموجهة إليهم “التحريض على تعطيل الدستور والانقلاب على النظام، وتخريب ممتلكات حيوية”.
وقال شقيق أحد الضباط إن “هناك تجمّعًا لأسر الضباط، وفوجئوا بعسكري خرج يحمل ورقة وينادي على اسم كل ضابط والحكم الصادر ضده”، مشيرًا إلى أن “الأحكام تراوحت بين 25 عامًا و15 عامًا و10 أعوام”.

كما وجهت المحكمة لمن صدرت عليهم الأحكام تهم التخطيط لقلب نظام الحكم عقب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي وتعيين المستشار عدلي منصور رئيسا للجمهورية.

وفي الأثناء، أفاد المتحدث باسم حزب البناء والتنمية بنقل الرئيس السابق للحزب نصر عبد السلام إلى مستشفى القصر العيني إثر تدهور حاد في حالته الصحية، بسبب الظروف السيئة داخل السجن، على حد وصفه.

ومن جهة أخرى، نقلت زوجة عصام الحداد مساعد رئيس الجمهورية السابق للشؤون الخارجية، والمحبوس بسجن العقرب شديد الحراسة، على لسانه أن ما يحدث مع رافضي الانقلاب داخل السجن هو “عملية قتل طبي ممنهج”.

كما وصفت ابنة القيادي في الإخوان عصام العريان على صفحتها بموقع فيسبوك آخر زيارة لوالدها بأنها كانت عبارة عن “نظرة وداع” مضيفة أنها رأته ضعيفا وهزيلا جدا وأن وجهه كان شاحبا.

أما نجل المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة مراد علي، فقال بدوره إن والده أخبرهم أن “السجن بات أشبه بمقبرة”.

 

 

تمت القراءة 156مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE