الرئيسية > أهم الأنباء > أبو زهري : حماس أبلغت القاهرة رسميا رفضها للمبادرة المصرية
إعلان

أبو زهري : حماس أبلغت القاهرة رسميا رفضها للمبادرة المصرية

 

 

حماس تبلغ القاهرة رسميا رفضها للمبادرة المصرية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية) 

قال سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس إن الحركة أبلغت الجانب المصري رفضها لبنود المبادرة المصرية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على غزة ..

يأتي ذلك تأكيدا لما أوردته وكالة أنباء رويترز للأنباء بأن حركة المقاومة الإسلامية، حماس، تقول إنها أبلغت مصر برفضها للمبادرة التي طرحتها القاهرة لوقف إطلاق النار في غزة.

كانت الحكومة الإسرائيلية المصغرة، وافقت إثر اجتماعها الثلاثاء، على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، في حين رفضت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، فجر اليوم هذه المبادرة. وقالت كتائب القسام في بيان: “لم توجه إلينا أي جهة رسمية أو غير رسمية بما ورد في مبادرة وقف إطلاق النار المزعومة التي يتم الحديث عنها في وسائل الإعلام. إن صح محتوى هذه المبادرة فإنها مبادرة ركوع وخنوع نرفضها جملة وتفصيلا وهي بالنسبة لنا لا تساوي الحبر الذي كتبت به”.

وتابعت حركة حماس إن “معركتنا مع العدو ستستمر وستزداد ضراوة وشدة وسنكون الأوفياء لدماء الشهداء ونعد شعبنا أنها لن تضيع سدى ولن يجهضها أحد كائنا من كان”. وكانت حركة حماس أعلنت ليل الاثنين-الثلاثاء رفضها أي وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بدون التوصل لاتفاق شامل، مؤكدة أن المبادرة المصرية لم “تصلها بشكل رسمي”.

كما أعلن سامي أبو زهري، المتحدث باسم حركة حماس في بيان أن “ما يتم ترويجه بشأن نزع سلاح المقاومة غير خاضع للنقاش، ونحن شعب تحت الاحتلال، والمقاومة بكافة الوسائل حق مشروع للشعوب”.وبدوره، صرح اسماعيل هنية، نائب رئيس المكتب السياسي لحماس، في كلمة متلفزة مساء الاثنين: “نقول بشكل مبسط وواضح ليست المشكلة في التهدئة ولا العودة لاتفاقيات التهدئة لأننا نريد وقف هذا العدوان على شعبنا، ولكن المشكلة هي واقع غزة من حصار وتجويع وإغلاق للمعابر وإهانة للناس”.

وتابع هنية: “يجب أن يتغير هذا الوضع وينتهي الحصار، يجب أن يعيش شعبنا في غزة حراً كريماً يتمتع كما باقي شعوب العالم، وأن يعيش أهلنا في الضفة الغربية في أمن من استباحة العدو لمدنهم ومنازلهم والاعتقالات التي ينفذها الاحتلال”.

تمت القراءة 171مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE